دافوس الصحراء ..حدث استثماري ضخم تقيمه الرياض بعد أيام وقرار نجاحه بيد صنعاء

اخترنا لك

تقيم السعودية الدورة السادسة لمنتدى الاستثماري، أو ما يعرف بمبادرة مستقبل الاستثمار(دافوس الصحراء) خلال الفترة 25-27 أكتوبر الجاري، في إطار خطتها لجلب المستثمرين العالميين لإقامة مشاريع في السعودية، وذلك ضمن رؤية 2030م.

خاص-الخبر اليمني:

وبحسب مؤتمر صحفي لرئيس منتدى الاستثمار فإن الحدث سيستضيف ما يقارب 6000 مشارك بينهم 500 متحدث كلهم مدراء تنفيذيون ومن مختلف دول العالم، وستشارك فيه شركات عالمية كبيرة، ومن المتوقع أن يكون هناك توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم وشراكة مع عدد من الشركات العابرة العالمية.

ورغم العروض والتسهيلات التي تقدمها السعودية ضمن المؤتمر من أجل جلب المستثمرين إلى أراضيها وافتتاح فروع للشركات العالمية إلا أن استمرار الحرب على اليمن يقف عائقا، فتحذيرات صنعاء للمستثمرين الأجانب لا تزال سارية، ومالم يتم الإسراع في تنفيذ مطالب صنعاء لتجديد وتوسيع الهدنة، فإن الأيام القادمة قد تشهد رسائل تحذيرية عملية للمستثمرين.

يقول المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع مخاطبا المستثمرين :

أخي المستثمر.. حرصاً منا على ألّا تخسر أكثر، يجب نقل استثمارك من دولة معتدية على دولة أخرى، فالاستثمار فيها محفوف بالمخاطر كالإمارات والسعودية.. فالفرصة سانحة.

 

وكما هو معروف لدى المستثمرين فإن صنعاء نفذت خلال الفترة الماضية هجمات واسعة النطاق على أهداف سعودية حيوية وتسببت بخسائر بالغة للسعوديين، ومن المتوقع أن تكون الهجمات القادمة أوسع نطاقا كما تشي بذلك تصريحات قياداتها السياسية والعسكرية.

أحدث العناوين

مسيرات يمنية مليونية تعلن استعدادها لخوض الجولة الرابعة من التصعيد ضد الكيان “الإسرائيلي”

أعلنت الحشود الجماهيرية اليمنية "المليونية"، الجمعة،  استعدادها لخوض "الجولة الرابعة من التصعيد التي أعلن عنها السيد القائد في خطابه...

مقالات ذات صلة