بوتين يعلن حالة “الأحكام العرفية” في دونباس ومجلس الاتحاد يوافق عليها

اخترنا لك

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، حالة “الأحكام العرفية” في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون المنظمات حديثا إلى روسيا.

متابعات-الخبر اليمني:

ومنح بوتين بموجب هذه الأحكام صلاحيات أكبر لحكام الأقاليم الروسية الأربعة لضمان الأمن وتنظيم عمل المصانع والمؤسسات لدعم العملية العسكرية

وأوعز بإنشاء مجلس خاص برئاسة رئيس الوزراء ميشوستين لتنسيق العمل بهدف مزيد من ضمان الأمن، معلنا تفعيل مستوى متوسط ​​من الاستجابة في مناطق روسيا الاتحادية المتاخمة لأوكرانيا، ومستوى تأهب عال في المقاطعات الفيدرالية الوسطى والجنوبية، وتفعيل مستوى الاستعداد الأساسي في الكيانات الروسية الأخرى.

وأوضح الرئيس الروسي خلال اجتماع مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، المكرس للتصدي للأخطار التي تهدد الأمن القومي الروسي في مجال الهجرة، أن نظام حالة الحرب كان ساري المفعول في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، قبل الانضمام إلى روسيا.

وأضاف بوتين: “الآن من الضروري تطبيق حالة “الاحكام العرفية”وفقا للتشريعات الروسية. لذلك، قمت بالتوقيع على مرسوم بشأن تطبيق حالة الاحكام العرفية” في هذه الكيانات الأربعة.

من جانبه أعلن مجلس الاتحاد الروسي في جلسة عامة اليوم، الموافقة على مرسوم الرئيس فلاديمير بوتين، بشأن تطبيق الأحكام العرفية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

ووفقا للمادة 102 من الدستور الروسي، يفرض الرئيس الأحكام العرفية على الأراضي الروسية أو مناطقه الفردية في حالة الاعتداء على روسيا الاتحادية أو التهديد الفوري بالعدوان، مع إخطار مجلس الاتحاد ومجلس الدوما بذلك فورا، ويتم إدخال الأحكام العرفية بموجب مرسوم رئاسي يتم تقديمه على الفور إلى مجلس الاتحاد للموافقة عليه.

وأعتبر نائب رئيس الإدارة الإقليمية لمقاطعة خيرسون كيريل ستريموسوف أن إعلان “الأحكام العرفية” سيسهل على الجيش القيام بمهامه القتالية، و”لن يكون هناك مزيد من المحادثات مع النازيين”.

وأضاف ستريموسوف في تصريح صحفي: “الآن انتقل الوضع إلى اتجاه مختلف”، وانتهت المحادثات و”لن نلعب بعد الآن تلك الألعاب التي كنا نلعبها منذ ما يقرب من سبعة أشهر”.

 

أحدث العناوين

جيش الاحتلال يبحث بدائل لعملية اجتياح رفح خوفا من الفشل

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن الأجهزة الأمنية في تل أبيب "تبحث بدائل للعملية العسكرية التي كانت تنوي...

مقالات ذات صلة