هجوم جوي (تحذيري) على ميناء الضبة يجبر سفينة نفطية على التراجع

اخترنا لك

تعرض ميناء الضبة في محافظة حضرموت، عصر الجمعة، لهجوم جوي، بالتزامن مع اقتراب سفينة نفطية تحمل 2 مليون برميل من النفط الخام.

خاص- الخبر اليمني:

وسمعت أصوات انفجارات متتالية ضخمة في ميناء الضبة، أثناء وصول “سفينة NISSOS تحميل ٢ مليون برميل من النفط الخام” اليمني، إلى ميناء الضبة شرقي المكلا، وفق مصادر مطلعة.

ويتوقع أن الهجوم نفذ بطيران مسير شنته قوات صنعاء، ويبدو أنه “تحذيري”، كونه استهدف رصيف الميناء ولم يستهدف السفينة بشكل مباشر، وتشير المصادر المحلية إلى أنه يجري الآن إغلاق كامل للخط المؤدي لمدينة الشحر.

وأفادت مصادر مطلعة أن السفينة استجابت لتحذيرات بحرية صنعاء، وغادرت الميناء دون أن تحمل أي شحنة نفطية، وأكدت ذلك صور أظهرها موقع حركة تتبع السفينة، ويظهر السفينة تراجع السفينة وابتعداها عن الميناء.

وسبق أن حذرت قوات صنعاء، الشركات النفطية العاملة في اليمن، من الاستمرار في “نهب النفط اليمني” مهددة باستهداف أي سفينة نفطية تقترب من الموانئ الخاضعة لسيطرة التحالف والفصائل الموالية له، جاء ذلك بالتزامن مع انتهاء الهدنة الإنسانية والعسكرية، مطلع الشهر الجاري، ورفض التحالف الاستجابة لمطالب صنعاء التي من بينها صرف مرتبات الموظفين من إيرادات النفط والغاز.

أحدث العناوين

الجوبي: هذا موعد أوّل أيام شهر رمصان

قال الفلكي اليمني المعروف أحمد الجوبي إن أول أيام شهر رمضان المبارك 1445 سيصادف يوم الإثنين 11 مارس 2024م...

مقالات ذات صلة