خارجية صنعاء: معالجة التداعيات الإنسانية في اليمن لا تتم إلا بوقف الحرب

اخترنا لك

قال وزير خارجية صنعاء هشام شرف، الأحد، إن معالجة تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدها التحالف، تتمثل إنهاء الحرب على اليمن ورفع الحصار وخروج القوات الأجنبية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار الوزير شرف خلال لقاءه مارتين شويب، مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى أنه “لا بد من التخفيف عن المواطن واتخاذ إجراءات ضرورية وملحة وفي مقدمتها عدم وضع العراقيل أمام دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي إلى ميناء الحديدة”.

وأضاف أنه يجب على التحالف “عدم عرقلة وصول ومغادرة الطيران المدني والتجاري من وإلى مطار صنعاء الدولي وبشكل يفي باحتياجات الطلاب والمرضى ورجال الأعمال وغيرهم، مشددا على أهميةاتخاذ الخطوات اللازمة لترتيب دفع مرتبات موظفي الدولة دون استثناء.

في ذات السياق قال شويب مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بأن “الوضع الإنساني المتدهور في اليمن يحظى باهتمام اللجنة الدولية، وأنها تسعى لتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة وفقاً لمواردها المالية”، وفق وكالة “سبأ” التي تبث من صنعاء.

أحدث العناوين

شاهد| الرئيس السوري يشيد بالعمليات اليمنية ويؤكد: حوّلت اليمن إلى قوة عالمية حقيقية

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد، السبت، بالعمليات اليمنية المسانِدة لغزة، منذ بداية معركة طوفان الأقصى وصولا إلى إعلان القوات...

مقالات ذات صلة