الصين.. “شي جين بينغ” يفوز بولاية ثالثة على رأس الحزب الشيوعي وبوتين يهنئه

اخترنا لك

فاز “شي جين بينغ” الرئيس الصيني الحالي اليوم الأحد، بولاية ثالثة تاريخية على رأس الحزب الشيوعي الصيني، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “شينخوا”.

متابعات-الخبر اليمني:

وتم تجديد ولاية شي كأمين عام للحزب لخمس سنوات خلال عملية تصويت جرت في جلسة مغلقة للجنة المركزية للحزب، ما يمهد لتثبيته رسميا على رأس الدولة الصينية لولاية جديدة في مارس 2023.

كما عين شي مجددا على رأس القوات المسلحة الصينية، مع توليه منصب رئيس “المجلس العسكري” للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني للمرة الثالثة على التوالي، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي.

وأعرب “شي” في تصريحات للصحفيين بقاعة الشعب الكبرى في بكين، عن شكره “للحزب بأسره على الثقة التي أوليتموها لنا”، متعهدا “بالعمل بجد في أداء واجباتنا”.

وقال: “لا يمكن للصين أن تتطور بدون العالم، والعالم بحاجة أيضا للصين”. وأضاف: “بعد أكثر من 40 عاما من الجهود المتواصلة نحو الإصلاح والانفتاح، صنعنا معجزتين – التنمية الاقتصادية السريعة والاستقرار الاجتماعي طويل الأمد”.

وكان المؤتمر الـ20 للحزب الشيوعي الصيني اختتم أعماله أمس السبت بانتخاب تشكيلة جديدة للجنة المركزية واللجنة المركزية لفحص الانضباط.

ووجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، “أحرّ التهاني” إلى “جين بينغ” في مناسبة إعادة انتخابه،

وقال بوتين في بيان صدر عن الكرملين: “سأكون سعيداً بمواصلة حوارنا البنّاء وعملنا المشترك الوثيق الهادف إلى تعزيز علاقات الشراكة الدولية والتعاون الاستراتيجي بين دولتيْنا”، متمنياً للرئيس الصيني “نجاحات جديدة والصحة والازدهار”.

 

أحدث العناوين

The Political Movement Against Oman’s Peace Efforts

The current month of January witnessed a stormy political movement from various parties, as there was progress in the...

مقالات ذات صلة