الانتقالي ينقلب على السعودية بعد فرار رئيسه

اخترنا لك

انقلب المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الاثنين، انقلابه على السعودية فقط بعد ساعات على اجلاء رئيسه من الرياض.

خاص – الخبر اليمني:

واعلن المجلس التعبئة العسكرية  مجددا في حضرموت.. وزار فريق من قيادات المجلس، المنادي بانفصال جنوب اليمن، لواء بارشيد المحسوب عليه والمتمركز في المكلا. واعلن فريق الانتقالي الذي تقدمه متحدث الانتقالي، علي  الكثيري ، رفضه مطالب حضرمية بإخراج هذه القوات بحجة ان مقاتليها ليسوا حضارم.

وظهر قادة الانتقالي وقوات اللواء في مقطع فيديو وهم يهتفون بالقتال ضد قوات المنطقة العسكرية الأولى المحسوبة على الإصلاح والمتمركزة في الهضبة النفطية لحضرموت.

وتزامن  التصعيد عسكريا مع مواقف سياسية  جديدة للمجلس، اعلنها  رئيس لجنة المصالحة والتشاور المنبثقة عن المجلس الرئاسي والقيادي في الانتقالي، محمد  الغيثي..

وقال الغيثي أن قوات  المجلس لن تذهب لخوض معارك في الشمال  مالم يتم  حسم ملف الانفصال مسبقا ..

هذه التطورات تأتي في وقت نجحت فيه الامارات بإخراج  عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي ، من الرياض حيث واجه  أوقات عصيبة، وفق تقارير إعلامية، وصلت حد  مصادرة  هاتفه الشخصي وجواز سفره.

ووصف مراقبون هذه التطورات التي تأتي في اعقاب محاولة السعودية  الضغط باتجاه التئام القوى الموالية لها جنوب اليمن وتحديد الانتقالي  بمثابة انقلاب على المساعي السعودية وقد تعكس  خلافات مع الإمارات في ملفات عدة.

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة