إحباط محاولة إماراتية لنهب شحنة جديدة من النفط اليمني

اخترنا لك

أعلنت صنعاء ، السبت،  احباط محاولة جديدة لنهب شحنة من النفط اليمني.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ ، حسين العزي، بأن السفينة “هنا”   استجابت لتحذيرات صنعاء في وقت سابق الجمعة وقررت العودة إلى بلادها بأمان.

وعبر العزي في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي عن تقديره لاستجابة الباخرة   للتحذيرات.. وجدد العزي تأكيده حرص صنعاء  على سلامة الباخرة  والسلام ..

وكانت ناقلة النفط سالفة الذكرى غادرت قبل أيام ميناء الفجيرة الاماراتي في طريقها إلى ميناء قنا  النفطي في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، وكان يتوقع ان تصل نهاية الأسبوع الماضي.

وكثفت صنعاء من طلعاتها الجوية في سماء المحافظات النفطية خلال الساعات الماضية.. وأفادت تقارير إعلامية   عن مشاهدة تحليق مكثف لطيران مسير  في سماء محافظتي شبوة وحضرموت اللاتي  تمتلكان موانئ رئيسية لتصدير النفط وسط انباء عن انفجارات عنيفة قرب الموانئ  مع تكثيف اطلاق نيران المضادات الأرضية..

ومحاولة التحالف كسر  الطوق الذي تفرضه صنعاء على صادرات النفط اليمنية جاء مع تصاعد مخاوفه من خسارة الورقة في ظل التهديدات المتزايدة من قبل الشركات النفطية التي أوقفت عملها في حقول انتاج رئيسية ابرزها جنة في عسيلان والمسيلة في حضرموت وتهدد بالمغادرة..

وكانت صنعاء وجهت تحذيرات عدة للشركات والسفن الأجنبية من مغبة الاستمرار بنهب النفط اليمني.. واشترطت صنعاء على لسان وزير النفط في حكومة الإنقاذ  الاتفاق على ضمان صرف عائدات النفط لصالح  مرتبات الموظفين  والخدمات وكذا تعديل أسعاره  وفق للسوق العالمية.

 

أحدث العناوين

فضائح المنح: لغة عربية في الهند

ما تزال فضائح المنح الدراسية التي استأثر بها ابناء المسؤولين في الحكومة الموالية للتحالف تتوالى، ومنها ما يثير السخرية. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة