السعودية: حكم بالسجن 14 سنة ضد شاعر يمني بسبب قصيدة

اخترنا لك

كشف حساب “معتقلي الرأي على”تويتر” الشهير -معني بمتابعة قضايا المعتقلين في السعودية-، عن قيام السلطات المملكة بإصدار حكم بالسجن لمدة 14 عامًا، ضد الشاعر وسام سعد كده، أحد أبناء محافظة المهرة شقيق الشاعر المعروف، تمام سعد كده.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وقال الحساب في تغريدة رصدها الموقع: “تأكد لنا إصدار حكم بالسجن مدة 14 سنة ضد الشاعر #وسام_سعد_كده شقيق الشاعر المعروف تمام سعد كده؛ على خلفية قصيدة مدح فيها أحد رموز المهرة”.

وأضاف الحساب أن الشاعر #وسام_سعد_كده اعتقل قبل سنتين، واستمرت السلطات بالمماطلة في محاكمته طيلة تلك الفترة.

وعلق عضو المكتب السياسي التابع لأنصار الله محمد البخيتي، بالقول:”اعتقل النظام السعودي الشاعر اليمني وسام سعد بن كدة، قبل أكثر من عام ونصف بسبب قصيدة في مدح الشيخ علي الحريزي”.

وأضاف البخيتي، وقبل ثلاثة أيام حكم عليه بالسجن 14 سنة؛ وتساءل :”كيف كان سيتعامل هذا النظام مع اليمنيين لو حقق هدفه بوصول قواته إلى صنعاء؟ على المخدوعين بهذا العدوان الغاشم ان يعودوا إلى صف الوطن”.

وقال منظمة “سام” للحقوق والحريات “ننظر بقلق واستغراب شديدين للحكم الصادر عن إحدى المحاكم السعودية بسجن المواطن اليمني “وسام سعد كده” 14 عاما بناءً على تٌهم تتعلق بنظمه قصيدة وإعادة إحدى التغريدات”.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة