استعدادات في صنعاء لتطبيع خليجي كامل

اخترنا لك

تستعد العاصمة اليمنية، صنعاء، لتطبيع خليجي كامل، يتزامن ذلك مع اقتراب مهلة جديدة للأطراف الدولية والإقليمية لإنهاء حالة اللا حرب وللا سلم  وسط حراك دولي للدفع نحو تسوية سياسية شاملة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن وفود من الامارات والسعودية تستعدان لزيارة صنعاء برفقة وفد من سلطنة عمان التي ترعى المفاوضات بين صنعاء واطراف الحرب الإقليمية.

ويتوقع أن تجري الوفود الجديدة لقاءات مع قيادات حركة أنصار الله “الحوثيين” وتقديم عروض جديد  بغية تمديد الهدنة، وكانت تقارير إعلامية أفادت باحراز تقدم جديد في ملف المفاوضات بمسقط مع موافقة التحالف ضم المتقاعدين بما فيهم العسكريين والامنيين إلى قائمة المشمولين بصرف المرتبات.

وجاء الحراك الخليجي الجديدة في  صنعاء مع تسريب حول انتهاء مهلة منحتها صنعاء للأطراف الإقليمية والدولية  بغية التوصل إلى اتفاق بشان الاستحقاقات الإنسانية لتمديد الهدنة.

ولم يتبقى من المهلة سوى بضعة أيام.

وكان وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ، اللواء الركن محمد العاطفي، زار جبهات القتال في مأرب برفقة قيادات عسكرية في وقت سابق هذا الاسبوع، وحدد الوزير  خياران امام التحالف ام هدنة ومرتبات أو صواريخ ومسيرات.

وتخشى أطراف الحرب الخليجية العودة إلى خيار التصعيد العسكري خصوصا في هذا التوقيت العصيب الذي تمر فيه جراء انفراط عقد  علاقاتها برعاتها الدوليين وتحديدا الولايات المتحدة.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة