الإمارات تستبدل حراس قاعدتها في ميون

اخترنا لك

استبدلت الإمارات، الأحد، حراس قاعدتها  الحالية في جزيرة ميون، أهم جزر اليمن في  باب المندب، بفصيل آخر  بالتزامن مع بدء استحداثات جديدة ما قد يفجر خلافات بين الفصائل التابعة لها في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وتسلم المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الجزيرة رسميا، ووقع محافظ الانتقالي في عدن، أحمد لملس، اتفاق مع شيخ الجزيرة  يقضي ببدء عملية إنشاء مدينة سكنية لصالح مقاتلي الانتقالي على الجزيرة بتمويل إماراتي.

وانشاء مدن سكنية استراتيجية جديدة للامارات لتشديد قبضتها على الجزيرة بعد فشل مغريات سابقة لتهجير سكانها الاصليين.

والخطوة الجديدة قد تنهي وجود طارق صالح الذي تتولى فصائله المتمركزة في المخا تأمين الجزيرة التي تحوي أكبر قاعدة عسكرية للإمارات، أو تفجر صراع مع الانتقالي بشان الجزيرة الاستراتيجية والواقعة عن راس المضيق الذي يمر عبره نحو 49% من التجارة العالمية والنفط  خصوصا وأن قرار الانتقالي ضم الجزيرة التي تتبع إداريا مدينة تعز إلى معقله في عدن جاء مع احتدام الصراع عند المناطق المطلة على باب المندب بريف تعز الجنوبي الغربي وصولا إلى المديريات الساحلية لمحافظة لحج بين قطبي الإمارات.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة