صيادون يطالبون صنعاء باستهداف الشركات الأجنبية التي تنهب الثروة السمكية

اخترنا لك

طالب صيادو محافظة الحديدة، الأحد، قوات صنعاء، باتخاذ “الإجراءات الكفيلة بمنع نهب الثروة السمكية في البحر الأحمر”، في دعوة لاعتبار “نهب الثروة السمكية” ضمن محظورات نهب  التحالف للنفط والغاز اليمني.

الحديدة- الخبر اليمني:

واستنكر بيان وقفة احتجاجية للصادين، أعمال القرصنة التي تمارس بحق الصيادين والاختطاف والاعتداءات الجسدية ومصادرة قواربهم وعدم السماح لهم بممارسة مهنة الاصطياد التي تعتبر مصدر رزقهم الوحيد.

وحمل الصيادون، دول التحالف السعودي الإماراتي كافة التبعات الناتجة عن عمليات النهب الممنهج للثروة السمكية في البحر الأحمر وانتهاك كافة القوانين بمنعهم من الاصطياد في المياه الإقليمية اليمنية، مطالبين بإتخاذ “مواقف حازمة ضد هذه التصرفات العدوانية وغير المسؤولة لإيقاف العبث بالبيئة البحرية وتدمير الثروة السمكية”.

في ذات السياق، قال وكيل وزارة الثروة السمكية المساعد مصطفى حطبة، إن العديد من شركات الاصطياد التابعة للتحالف تقوم باستغلال للثروة السمكية وجرفها بطرق غير قانونية تحت حماية بوارجه الحربية، وفق المصدر.

أحدث العناوين

قيادي في أنصار الله يكشف ترتيبات من قبل التحالف للتصعيد

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم إن تحركات وتصريحات المبعوث الأمريكي وسفير أمريكا وبريطانيا والسعودية المضلله...

مقالات ذات صلة