5 تطبيقات في جوجل في بلاي تسرق أموالك..تَعَرف عليها

اخترنا لك

كشف تقرير جديد عن وجود  5 تطبيقات على متجر “جوجل بلاي” تسرق تفاصيل الحسابات البنكية لمستخدمي هواتف أندرويد.

متابعات- الخبر اليمني :
أخطر هذه البرامج هو “Codice Fiscale” حيث يساعد المستخدمين على حساب ضرائبهم في إيطاليا، فعندما يتم فتحه على جهاز، يقوم بالتحقق من الدولة التي تم فيها تسجيل بطاقة السيم الخاصة بالهاتف، وفي حال تم فتحه في إيطاليا، سيقوم بتحميل برنامج خبيث يسرق معلومات الحساب البنكي للمستخدم، ولحسن الحظ يقتصر ضرر هذا التطبيق على المقيمين في إيطاليا.
كما يتم نشر برنامج خبيث آخر يسمى Vultur بواسطة 3 برامج ضارة موجودة أيضاً في متجر “جوجل بلاي”، وهي: Recover Audio, Images & Videos مع 100 ألف عملية تنزيل، وZetter Authentication مع 10 آلاف عملية تنزيل، وMy Finances Tracker مع 1000 عملية تنزيل.
ويستهدف تطبيق آخر يحمل اسم “File Manager Small، Lite” التطبيقات المصرفية المستخدمة في بلدان أخرى مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والنمسا وأستراليا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وبولندا، إذ يقوم بسرقة معلوماتك الشخصية من تطبيقك المصرفي.

لذا ينصح الخبراء بإلغاء تثبيت جميع هذه التطبيقات الـ5 إذا كنت قد قمت بتحميلها على هاتفك المحمول ، ولمكافحة هذه البرامج الضارة، يقترح الخبراء عادةً التحقق من قسم التعليقات بحثاً عن العلامات التي تشير إلى أن التطبيق يمكن أن يكون خطيراً على هاتفك.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الأحد – 4/12/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 223,000 ريال بيع = 227,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 27,750 ريال بيع = 29,750 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 440,000...

مقالات ذات صلة