صنعاء| الإعلان عن زراعة الكلى لـ100 حالة مجانا

اخترنا لك

دشن في صنعاء، مشروع زراعة الكلى لـ100 حالة من مرضى الغسيل الكلوي، مجانا، برعاية وزارة الصحة وهيئة الزكاة، في العاصمة وعدة محافظات يمنية.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال وزير الصحة طه المتوكل: “ندشن اليوم عملاً كبيراً لرفع معاناة مرضى الفشل الكلوي الذين يرتبطون بماكينة الغسيل الكلوي ثلاث مرات في الأسبوع، ومنهم من له أكثر من 10 – 30 عاماً في جلسات الغسيل”.

وأشار إلى أنه “يتم استقبال ما لا يقل عن خمسة آلاف مريض فشل كلوي على مستوى المحافظات، وأكثرها تركزاً للحالات في أمانة العاصمة والحديدة وإب”.

في ذات السياق، أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، أن المشروع “بتكلفة 550 مليون ريال بتمويل الهيئة”، لافتا إلى أنه يأتي “لتخفيف المعاناة عن الأمراض من الفقراء …وحرصهما على توفير العلاج لمرضى الفشل الكلوي، خاصة الفقراء والمساكين”.

ودشنت الهيئة في وقت سابق، “تشييد مبنى زراعة الكلى في محافظة الحديدة، ومشروع توفير أجهزة الغسيل الكلوي، وتنفيذ 13 ألف غسلة بتكلفة 300 مليون ريال في محافظة صعدة”، وفق المصدر.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة