وول ستريت جورنال: السعودية تبدي مخاوفها من هجوم إيراني وتستعين بأمريكا

اخترنا لك

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن تقارير تفيد بأن السعودية شاركت الولايات المتحدة الأمريكية معلومات استخباراتية، للاستعانة بها بسبب حصولها على معلومات تفييد باستهداف مواقع هامة واستراتيجية لها  من قبل إيران.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وأكدت الصحيفة أن السعودية أبلغت الولايات المتحدة خوفا من الاستهداف الذي سيطالها، وأن الهجمات تهدد الجيش الأمريكي ويجعله هو وغيره في الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى.

نقلت الصحيفة أن قوات الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط وقوات المملكة العربية والسعودية وغيرهم من الدول المجاورة رفعت مستوى تأهب قواتها العسكرية، وعبر مجلس الأمن القومي الأمريكي عن قلقه بشأن التحذيرات.

وهاجمت إيران بالفعل شمال العراق بعشرات الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المسلحة منذ أواخر سبتمبر، أسقطت طائرة حربية أمريكية إحداها أثناء توجهها نحو مدينة أربيل، حيث تتمركز القوات الأمريكية.

من جانب آخر، وصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية تهديد بلاده بقصف السعودية والعراق بانها “مزاعم بلا أساس” وقال إن طهران “ستواصل بقوة” الانخراط في “دبلوماسية غيجابية” مع دول المنطقة.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة