ضغوط على الانتقالي لفك ارتباطه بالتحالف قبل “الكارثة”

اخترنا لك

صعدت قوى جنوبية، الأحد، من انتقاداتها لتمسك  المجلس الانتقالي ، المنادي بانفصال  جنوب اليمن،  بالتحالف، يتزامن ذلك مع ترتيبات  للاطحة برئيسه وتفكيك قواته والسيطرة على اخر معاقله.

خاص – الخبر اليمني:

وقال عبدالرحمن الوالي، رئيس ما كان يعرف ببرلمان الجنوب، إن مصداقية الانتقالي أمام أنصاره باتت على المحك في ظل تدهور الوضع، مطالبا إياه بسرعة إعادة  تقييم العلاقة مع التحالف باعتبارها أصبحت مليئة بالشوائب.

وأشار الوالي إلى أنه حان الوقت لحسم الشراكة مع اليمنيين باعتبارها- حد وصفه- أكذوبة، والبدء بترتيب وضعه الداخلي بحسم قضية البلطجة والفساد والرشوة التي تغرق مناطق سيطرته.

من جانبه، دعا نجل الرئيس الجنوبي السابق، هاني علي سالم البيض، الانتقالي للانفصال عن العملية السياسية والواقع الذي فرضته السعودية في الجنوب في إشارة إلى سلطة المجلس الرئاسي، واصفا إياها بالغير واقعية.

واعتبر البيض في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي الواقع الذي انتجه تشكيل الرئاسي هش ولا يشجع على الاستمرار فيه ، مطالبا الانتقالي بوضع حدا لها.

وتغريدات البيض والوالي جزء من كم هائل من الانتقادات برزت على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشبث الانتقالي بالسلطة في الوقت الذي يراد له منها تفكيكه وانهاء مستقبله.

والتصعيد لدى القوى الجنوبية انعكاس طبيعي للمخاوف من مستقبل مجهول بات يتشكل جنوبا مع طرق التحالف لملفي قوات الانتقالي التي يراد تفكيكها وكذا وضعه في مدينة عدن اهم واخر معاقله.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة