احصائية مرعبة لضحايا قنابل التحالف وألغامه منذ بداية العام

اخترنا لك

كشف “المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام”، في صنعاء، الأحد، عن اجمالي ضحايا مخلفات حرب التحالف وفصائله، الذين سقطوا جراء الألغام والقنابل العنقودية، خلال أكتوبر الماضي.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح المركز في بيان، أن “18 شهيدا و28 مصابا” سقطوا خلال الشهر الماضي، فيما بلغ عدد ضحايا مخلفات حرب التحالف منذ بداية العام “219 شهيدا و424 جريحا”، في مؤشر على ارتفاع أعداد الضحايا عن الاحصائيات السابقة.

وأكد أنه سعى “توفير الأجهزة الكاشفة للألغام للتقليل من أعداد الضحايا في المناطق الملوثة لكن دون جدوى”، مشيرا إلى أن المركز لم يتلق “أي استجابة من قبل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بشأن الأجهزة الكاشفة للألغام”.

واعتبر المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، أن استمرار منع دخول الأجهزة الكاشفة للألغام من قبل التحالف يمثل عرقلة للأعمال الإنسانية وتعمداً لإلحاق الضرر بأكبر عدد من اليمنيين، مضيفا أن “توفير الأجهزة الكاشفة للألغام من مهام البعثة الأممية كأقل عمل تقوم به أمام الأعداد الكبيرة للضحايا في الحديدة”.

ولفت إلى أن “قرار مجلس الأمن (2643) حدد مهمة بعثة اتفاق الحديدة بالإشراف على إزالة الألغام والقنابل العنقودية في نطاق محافظة الحديدة”، مؤكدا أن “البعثة الأممية لم تصدر بيانا يوضح أن تحالف العدوان يمنع دخول الأجهزة الكاشفة للألغام رغم أنها ملزمة بكشف ذلك بناء على قرار مجلس الأمن”.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة