اليمنية تكشف أسباب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران

اخترنا لك

كشفت شركة الخطوط الجوية اليمنية، الثلاثاء، أسباب ارتفاع تكاليف تذاكر سفر الشركة، قائلا إن “ارتفاع سعر وقود الطائرات وعدم توفر وقود في مطار صنعاء، وارتفاع التأمين على الطائرات في اليمن يتسبب في ارتفاع كلف التشغيل”، بالإضافة إلى فرض التحالف لكل رحلة تصريح خاص، انعكس سلبا على ارتفاع الأسعار.

صنعاء- الخبر اليمني:

ودعا القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة للشركة، خليل جحاف، إلى فتح خط مباشر بين صنعاء والهند، لما ذلك من أثر تخفض الكلفة المادية للسفر بنحو 50%، مشيرى إلى أن المسافرين “عبر خط صنعاء عمان مومباي يحتاجون يوما كاملا تقريبا للوصول إلى وجهتهم نظرا للترانزيت المتعدد واستخدام شركتين ناقلتين”.

وتابع: “فتح خط صنعاء مومباي من شأنه خفض مدة السفر إلى نحو 5 ساعات فقط دون ترانزيت وتوفير قيمة التذكرة الثانية”، وفق تصريحه لقناة “المسيرة”، يأتي ذلك في ظل استمرار التحالف فرض قيود وحصار على مطار صنعاء الدولي، ورفضه تمديد الهدنة.

في ذات السياق، قال رئيس اللجنة الطبية العليا في صنعاء، مطهر الدرويش، إن مرضى عالقون في عمان لرفضت شركات الطيران العالمية نقلهم بسبب عدم قدرتهم صحيا للسفر الطويل، ما ضاعف من معاناتهم.

أحدث العناوين

آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزّة في يومه الـ 200

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، يومه الـ200 إذ شنت مقاتلات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة...

مقالات ذات صلة