نقل صنعاء تطالب بفتح ميناء الحديدة لتجنب كوارث مماثلة لغرق سفينة قبالة جيزان

اخترنا لك

وجهت وزارة النقل في حكومة صنعاء، الثلاثاء، لاستكمال جمع البيانات والمعلومات عن التجار وبضائعهم المتضررين من غرق سفينة الحاويات “تي إس إس بيرل” قبالة ميناء جيزان منتصف أكتوبر الماضي، لتعويضهم.

متابعات- الخبر اليمني:

وشدد نائب الوزير محمد الهاشمي، على ضرورة ووضع آلية مناسبة تضمن إعادة الحقوق والتعويضات العادلة لهم بحسب البيانات والإحصاءات “المينافيست” الخاصة بالبضائع، مجددا المطالبة بفتح ميناء الحديدة أمام كافة السفن التجارية ومنها سفن الحاويات لتجنب الوقوع بكوارث مماثلة للأولى.

وكشفت الوزارة، مطلع الشهر الجاري، غرق السفينة التجارية قبل ساحل جيزان، وأنها ظلت تحترق 9 أيام دون أي تجاوب من السلطات السعودية، مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل والبدء بتحقيق شفاف للوصول إلى أسباب حادث غرق السفينة.

وأكد وزير النقل، عبد الوهاب الدرة، حينها، أن السلطات السعودية لم تتجاوب مع نداءات السفينة وهي تغرق، بل قابلتهم البحرية السعودية بحالة من الشماتة، مشيرا إلى أن طاقم السفينة أبلغ السلطات السعودية أنهم سيتكلفون بتكاليف إطفاء الحريق، لكنهم لم يستجيبوا.

أحدث العناوين

صنعاء تحذر الإمارات من اقتراب الوعد

وجهت صنعاء، الاثنين، تحذير جديد للإمارات من اقتراب الوعد. خاص – الخبر اليمني: ودعا حسين العزي ، نائب وزير الخارجية في...

مقالات ذات صلة