أمريكا تعرض الإفراج عن مرتبات الموظفين في اليمن

اخترنا لك

طرقت الولايات المتحدة، الأربعاء، وساطة عمانية جديدة  مع “الحوثيين”، يأتي ذلك بعد ساعات على تهديدات أطلقها مسؤولين في صنعاء لأمريكا على خلفية تحركاتها الأخيرة شرقي البلاد.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت الخارجية الامريكية عن إبلاغ  وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن نظيره العماني بشكر بلاده لجهود عمان في تمديد الهدنة  وجدد التأكيد على أنه لا حل عسكري في اليمن.

ونقلت الخارجية الامريكية في بيان لها عن الوزيرين تأكيدهما على دعم تمديد الهدنة والتوجه نحو حل سياسي شامل في اليمن، مشيرة إلى أن بلينكن عرض خلال اللقاء الإفراج عن مدفوعات رواتب الموظفين وغيرها من الإجراءات الإنسانية مقابل تمديد الهدنة.

وطرق الولايات المتحدة التي افشل مبعوثها مؤخرا اتفاق كان في لحظاته الأخيرة لتمديد الهدنة، وفق ما كشفه رئيس المجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط، ملف الهدنة ليس من باب رغبة في تحقيقها بل تعكس مخاوف أمريكية من ردة فعل لصنعاء التي هددت باتخاذ إجراءات ضد التحركات الأمريكية  شرقي اليمن.

وكان علي القحوم، عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله “الحوثيين”  قال في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إن  صنعاء لن تظل مكتوفة الايادي امام ما وصفه التحركات الأمريكية في نهب الثروات والاحتلال، مشيرا إلى أن واشنطن لم تأخذ تحذيرات صنعاء على محمل المجد.

وتحذيرات القحوم جاءت عقب ساعات على وصول السفير الأمريكي إلى محافظة حضرموت الثرية بالنفط ضمن مساعي أمريكية للاستحواذ على ملف  النفط بذريعة تأمين حقوله.

أحدث العناوين

الانتقالي يتبرأ من مجزرة الجمعة الدامية بحضرموت

وصف   المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال  جنوب اليمن، السبت،   المجزرة التي شهدتها حضرموت  بـ"الجنائية" مدافعا عن مرتكبها.. يأتي ذلك وسط اتهامات...

مقالات ذات صلة