متغلبا على 163 مشاركا.. خبير لغة إشارة يمني يفوز برئاسة منظمة عربية

اخترنا لك

فاز خبير لغة الإشارة المترجم اليمني، عبد الواسع محمد أحمد مجلي، برئاسة المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة، بنسبة 63% على منافسه السعودي عبد الله عسيري في الانتخابات التي جمعت 163 مشاركاً من إجمالي 224 عضواً يمثلون مترجمي لغة الإشارة في مختلف الدول العربية والقنوات التلفزيونية الرسمية والخاصة.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال مجلي الذي فاز خلال مشاركته عبر الأون لاين في الانتخابات التي جرت بدولة قطر، أن فوزه يعود لكل اليمنيين خاصة في ظل الحرب، مؤكدا “أن ذلك سيسهم في خدمة المترجمين والمعلمين العاملين مع فئة الصم في مختلف البلدان العربية”.

واعتبر أن “المترجم والمعلم هما همزة الوصل بين الأصم والمجتمع وعلى أيديهما تنقل كافة المعارف التي تزيد من إدراك الصم في مختلف المجالات وعلى رأسها المجال الديني”.

يذكر أن عبد الواسع مجلي مذيع لغة الإشارة بقناة اليمن الفضائية في صنعاء ومن مؤسسي العمل والترجمة الإشارية المحلية والعربية وله مشاركات في إعداد القواميس الإشارية المحلية والعربية ونفذ العديد من دورات لغة الإشارة على مستوى المحافظات منذ العام 2001م، وفق المصدر.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة