للسيدات.. 7 أطعمة ينصح بتناولها يومياً

اخترنا لك

الأطعمة الصحية المغذية ضرورية لكل الأفراد، خصوصاً السيدات فهن يختجن لمستويات أكثر من مصادر الحديد والكالسيوم وغيره، وهناك أطعمة معينة تعد أساسية للسيدات وينبغي تناولها يومياً.

متابعات- الخبر اليمني :

السبانخ

غني بعدد لا يحصى من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، ويوصي الخبراء بتناول السيدات للسبانخ لما تحتويه على مستويات عالية من حديد ومغنيسيوم وهي مفيدة لصحة العظام، كما تخفف من أعراض ما قبل الحيض وتقلل من خطر الإصابة بالربو أيضاً.

بذور الكتان

غنية بأحماض اوميغا 3 الضرورية للجسم وتقي من الأمراض الالتهابية بجانب قدرتها في خفض خطر الإصابة بمرض السكري أو ارتفاع نسبة السكر في الدم وأمراض القلب ، كما تساعد بذور الكتان في منع متلازمة القولون العصبي وتعزز أيضاً صحة وجمال البشرة.

نبات الأملا

ينصح به بفضل ثرائه بفيتامينات A و B و C والعديد من العناصر المغذية بما في ذلك الألياف وأوميغا 3، كما يساعد هذا النبات في تعزيز صحة الأمعاء وتخفيف مشاكل المعدة والإمساك ويعزز صحة كل من البصر والقلب.

التوت البري

من الأطعمة التي يوصى بها للسيدات، إذ يساعد في علاج التهاب المسالك البولية وهو مشكلة شائعة جدًا لدى السيدات، كما يحتوي التوت البري على مضادات أكسدة ومواد نباتية مغذية تحمي من العديد من الأمراض.

الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين وهي مادة ترتبط بالوقاية من سرطان الثدي وأمراض القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن أن تناول الطماطم يوميًا لكن بكمية معقولة، يخفض مستويات الكوليسترول ويعزز صحة العظام.

الشوفان

يأتي الشوفان أيضاً من بين الأطعمة الأساسية لكل سيدة، إذ يعزز الحالة المزاجية ويسيطر على مستويات ضغط الدم ويحسن الهضم بجانب قدرته على خفض الكوليسترول وتعزيز صحة الأمعاء من بين العديد من الفوائد.

الحليب

مصدر غني للكالسيوم، وهو عنصر تواجه السيدات مشكلة في نقصانه في الجسم مع التقدم في العمر ويرتبط بضعف عظامهن، وذلك جنباً إلى جنب مع توفير الحليب عناصر مغذية عديدة.

أحدث العناوين

الأحمر يصل الرياض لإنقاذ إمبراطورتيه النفطية

وصل حميد الأحمر، القيادي البارز في حزب الإصلاح، الاثنين، إلى العاصمة السعودية لأول مرة منذ مشاركته في  مشاورات  الرياض...

مقالات ذات صلة