العليمي يلوح بالاستقالة

اخترنا لك

هدد رشاد العليمي، رئيس سلطة المجلس الرئاسي، السبت، بالاستقالة من منصبه، يأتي ذلك على خلفية ضغوط لإقالة رئيس حكومته معين عبدالملك.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في حكومة معين برفض  العليمي الذي استدعته السعودية نهاية الأسبوع الماضي من مقر إقامته المؤقت في القاهرة مناقشة قضية إقالة معين في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن العليمي الذي يعتكف حاليا في أحد فنادق الرياض هدد بالاستقالة من منصبه ورفض ما اعتبره “لي ذراع ” من قبل الانتقالي.

وكان السفير السعودي أبلغ العليمي  بضرورة إقالة معين بآخر جنوبي لتهدئة انصار الانتقالي، الذي سيتم تجريده من معقله الأبرز في عدن وتفكيك فصائله .. ويعتبر العليمي اقالة معين في هذا التوقيت محاولة من الانتقالي لفرض سيطرته على قرار الحكومة وتعزيز سلطة الزبيدي على حساب بقية الأعضاء.

ويشهد المجلس الرئاسي حاليا أزمة جديدة حالت دون عقد جلسة كانت ترتب لها السعودية في الرياض، وفق ما نقلته صحيفة “أخبار اليوم” لسان الإصلاح وعلي محسن، النائب السابق لما كانت تسمى بـ”الشرعية”.

وأشارت المصادر إلى أن الازمات داخل المجلس اتسعت مع رفض العليمي إقالة معين وعدم إقالة محافظ شبوة إضافة إلى ضغوط لإقالة محافظ مأرب.

ووصفت الصحيفة الحالة التي يمر بها المجلس بـ”العاصفة” متوقعة تفككه ومستشهدة بتصريحات للقيادي في الانتقالي ناصر الخبجي والتي توقع فيها عدم عودة العليمي إلى عدن في تأكيد عن انتهاء سلطة المجلس.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الأحد – 4/12/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 223,000 ريال بيع = 227,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 27,750 ريال بيع = 29,750 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 440,000...

مقالات ذات صلة