تركيا.. قتلى وجرحى في انفجار وسط اسطنبول وأردوغان: التفجير إرهابي

اخترنا لك

لقي ستة أشخاص مصرعهم اليوم الأحد، بانفجار في شارع الاستقلال وسط اسطنبول التركية وأصيب 53 آخرين بجروح، حسب إعلان رسمي صادر عن السلطات.

متابعات-الخبر اليمني:

ويعتبر شارع الاستقلال الشارع المشهور بكونه وجهة السياح المحببة في المدينة، وكان مزدحما جدا لحظة الانفجار.

من جهته، أكد والي مدينة اسطنبول عن وقوع قتلى وجرحى في انفجار ميدان تقسيم وسط اسطنبول.

وقال رئيس بلدية سطنبول أكرم إمام أوغلو في تغريدة على “تويتر”:  “من الضروري مساعدة فرق الشرطة والصحة لدينا فيما يتعلق بالانفجار في شارع الاستقلال، وتجنب المشاركات التي قد تسبب الخوف والذعر. وسوف نقدم معلومات صحية مع جميع الفرق ذات الصلة في المنطقة”.

من جانبه صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن منفذي التفجير الإرهابي في شارع الاستقلال وسط إسطنبول سينالون العقاب المناسب، مضيفا أن السلطات تعمل على تحديد هوياتهم.

وأكد أردوغان، أن الجهات التي تحاول النيل من الدولة التركية، ونشر الإرهاب فيها لن تحقق طموحاتها، مشددا على أن الإرهاب لن يصل إلى هدفه.

وقال: “حسب المعلومات التي تلقيتها من محافظ المدينة فان عدد القتلى في الوقت الحالي ستة أشخاص وعدد الجرحى 53”.

ووفقا له، التفجير عمل إرهابي وهناك سيدة ضالعة فيه ولا تزال التحقيقات جارية.

وأوضح أردوغان: “سيكون من الخطأ القول على وجه اليقين إن هذا هجوم إرهابي، لكن البيانات الأولية، واللقطات من كاميرات المراقبة، وهي المعلومات الأولى التي قدمها لنا الحاكم، تظهر أنه تنبعث منه رائحة هجوم إرهابي”.

وأشارت وسائل إعلام تركية، الى مخاوف البلاد من أن يكون انفجار اليوم مقدمة لسلسلة تفجيرات مع قرب الانتخابات.

أحدث العناوين

مقتل طفل بقنبلة عنقودية للتحالف السعودي في مأرب

قتل طفل، السبت، بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة