تحذيرات روسية للقوات الأجنبية شرقي اليمن

اخترنا لك

وجهت روسيا ، الثلاثاء، تحذيرات رسمية  للقوات الأجنبية المتمركزة شرق اليمن، والتي تتدثر بثوب “تحالف دعم الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

وافردت وسائل إعلام رسمية روسية مساحة واسعة لتغطية التحليق الأخير لطائرات مسيرة  تتبع قوات صنعاء في أجواء جزيرة سقطرى الواقعة عند تقاطع بحر العرب والمحيط الهندي وتحولت مؤخرا إلى قاعدة للقوات الإماراتية والسعودية والأمريكية والبريطانية والإسرائيلية.

وأشارت تلك  المصادر إلى أن الطائرات التي حلقت من النوع الخاص برصد الأهداف، لكنها  قد تكون مقدمة لعمليات جوية غير مسبوقة تجاه تلك القوات، وفق توقعاتها.

وكانت قوات صنعاء أكدت تنفيذها طلعات جوية فوق جزيرة سقطرى.

وقال العميد عبدالله عامر، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي ، في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بأنه من الطبيعي رصد وتوثيق ما يجري في سقطرى باعتبارها جزر يمنية ، مشيرا إلى أنه من غير الطبيعي  خضوعها للاحتلال والذي بشر بزواله قريبا.

وتشكل سقطرى اهتمام خاص للقوى الكبرى بما فيها روسيا التي حاولت قبل عقود بناء قاعدة عليها وفشلت، كما تعتبرها دول كالصين مهمة ايضا بحكم موقعها على خط التجارة العالمية الجديد والمعروف بـ”طريق الحرير” وهو ما قد يشعل فتيل صراع دولي هناك.

أحدث العناوين

فضائح المنح: لغة عربية في الهند

ما تزال فضائح المنح الدراسية التي استأثر بها ابناء المسؤولين في الحكومة الموالية للتحالف تتوالى، ومنها ما يثير السخرية. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة