صنعاء تدين جريمة قتل وتعذيب النظام السعودي للمغترب العليي

اخترنا لك

أدانت وزارة شؤون المغتربين في حكومة صنعاء، جريمة قتل النظام السعودي، المغترب اليمني، علي عاطف العليي، معتبرة أن ما حدث لم يكن جديداً أو غريبا عليها، وهي التي تعدت على جميع الاتفاقيات والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

صنعاء- الخبر الخبر اليمني:

واستنكرت الوزارة “تهديدات جهاز أمن الدولة السعودي لعائلة العليي وأقاربه لمنعهم من المطالبة بإجراء تشريح للجثة أو الحصول على تقرير حول الجريمة”، مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان القيام بمسؤوليتها تجاه الانتهاكات التي ترتكبها السلطات السعودية ضد اليمنيين المقيمين على أراضيها.

وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإلزام السلطات السعودية باحترام القانون الدولي الإنساني، خاصة ً فيما يتعلق بالمدنيين المقيمين على أراضيها المشمولين بالحماية الدولية.

وكشفت مصادر حقوقية، أمس، إقدام جهاز أمن الدولة في الرياض، على قتل المغترب اليمني العليي، موضحة أن الجريمة جرت بعد اختطافه من قرب مقر عمله وتعذيبه بالضرب ثم الخنق.

وهددت السلطات السعودية بعض أقارب المغترب العليي بالسجن في حال واصلوا مطالباتهم بإجراء تشريح جنائي للجثة أو الحصول على تقرير أمني حول الحادثة.

أحدث العناوين

ردود فعل غاضبة تجاه “لصوص المنح الدراسية”

عبر ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، عن سخطهم الواسع، تجاه فضيحة الكشوفات المسربة من وزارة التعليم العالي في حكومة...

مقالات ذات صلة