العليمي يعترف بتنصل السعودية عن وعدها بوديعة للبنك المركزي

اخترنا لك

أنهت السعودية الآمال بتقديم منحة مالية أو وديعة لسلطة العليمي، رغم مضي 7 أشهر منذ تعهدها هي والإمارات بتقديم 3 مليار كدعم عاجل للاقتصاد اليمني.

خاص-الخبر اليمني:

بحسب الإعلامي الرسمي للسلطة الموالية للتحالف فإن رئيس ما يعرف بمجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وجه اليوم بسحب 300 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة المقدمة من صندوق النقد الدولي لليمن، لمواجهة العجز والإفلاس في البنك المركزي في عدن، وهو ما يعني انقطاع الأمل بإيفاء السعودية والإمارات بوعودهما.

وكانت السعودية قد فرضت عددا من الشروط من أجل الوفاء بوعودها، ورغم إعلان البنك المركزي في عدن تنفيذ الشروط وما وصفه بالإصلاحات، إلا أن المؤشرات تؤكد أن تلك الوعود كانت مجرد دعاية إعلامية لتهدئة السخط إزاء تشكيل السعودية للمجلس الرئاسي كسلطة حاكمة لليمن.

ومن غير المتوقع أن يسهم المبلغ الذي سيتم سحبه من صندوق النقد الدولي، في معالجة انهيار العملة، لا سيما وأن هذه الخطوة ترافقت مع استقبال ميناء عدن يوم أمس كميات كبيرة من العملة اليمنية التي طبعت مؤخرا بدون غطاء نقدي.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة