أبرز مشايخ مأرب يلتقي وزير في حكومة صنعاء

اخترنا لك

التقى أبرز مشايخ مأرب، الأحد، بوزير في حكومة الإنقاذ بصنعاء لأول مرة منذ سيطرة الإصلاح على المحافظة النفطية  في تطور لافت وغير مسبوق، يتزامن ذلك مع بدء التحالف ترتيبات لتفكيك التسلطة التحالفات القبلية والحزبية في المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وتداول ناشطون صورة تجمع الشيخ  حمد بن علي الجلال المعروف بعلاقته بالرئيس السابق علي عبدالله صالح والمقرب من محافظ مأرب سلطان العرادة، بالوزير في حكومة الإنقاذ الشيخ أحمد ابن الحسن الأمير.

واللقاء وفق ناشطين تم في العاصمة الأردنية، دون كشف المزيد من التفاصيل.

وجاء اللقاء في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عن رضوخ العرادة لضغوط سعودية بتسليم المحافظة النفطية وقد أصدر قرار أولى بتعيين مدير مكتب للمالية في مأرب.

ولم يتضح  بعد ما إذا كان اللقاء ضمن ترتيبات لوضع مشايخ القبائل مستقبلا في ضوء الاقصاء المرتقب والاستهداف من قبل السعودية التي استدعت عددا من أسر مشايخ القبائل وتسعى للضغط عليهم، أم لنقل رسالة من العرادة الذي نشر نجله تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعات يدعوا فيها لتقارب ومصالحة مع من وصفهم بـ”الحوثيين” وتسليم مدينة مأرب طواعية.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الأربعاء – 30/11/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 560 ريال عدن شراء = 1100 ريال بيع = 1121 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة