أول رد سعودي على الانتقالي لمحاصرة معسكرها بعدن

اخترنا لك

أقرت السعودية، الأحد، بدء معاقبة سلطة المجلس الانتقالي في عدن، ردا على تظاهرة لأنصار المجلس أمام  قاعدتها العسكرية في المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في مؤسسة كهرباء عدن بان السفير السعودي وجه بوقف الدفعة الجديدة  من المنحة السعودية لوقود الكهرباء.

واشترطت السعودية، وفق المصادر، تحويل نحو 12 مليون دولار إلى حساب البرنامج السعودي في البنك الأهلي السعودي كنكاليف للديزل والمازوت.

وكانت وسائل إعلام تابعة لحكومة معين وأخرى سعودية تداولت مقطع فيديو تزعم فيه قيام قادة فصائل يتبعون المجلس الانتقالي بنهب  مخزون وقود الكهرباء عبر حفر انفاق تحت الخزان في محاولة لتبرير وقف الشحنة  الجديدة.

وجاء وقف امدادات وقود الكهرباء التي تشكل كابوس بالنسبة للانتقالي والسكان في عدن  عشية تظاهرات ضئيلة لانصار الانتقالي أمام معسكر القوات السعودية في البريقة رددوا خلالها هتافات “ياسعودي ياكذاب.. أنت داعم للارهاب”.

ومع أن التظاهرة، وفق مراقبين لا ترقي لتهديد للوجود السعودي في المدينة التي تسعى السعودية لتشديد قبضتها عليها، إلا أن الرياض قد تتخذ من أزمة الكهرباء التي قد تعصف بعدن خلال الفترة المقبلة للضغط لتحقيق مزيد من المكاسب اقلها إخراج ما تبقى من فصائل الانتقالي من المدينة واقالة محافظه هناك أحمد لملس وهو ما من شأنه ترجيح كفة معين الذي يخوض معركة ضد الانتقالي للبقاء.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة