اعتراف أمريكي بعسكرة المياه الإقليمية لليمن

اخترنا لك

أكدت الولايات المتحدة، الاثنين، نيتها عسكرة  المنطقة الغنية بموارد الطاقة في الشرق الأوسط..

يتزامن ذلك مع تحركاتها لتعزيز انتشار قوة دولية تقودها  قبالة السواحل الشرقية والغربية والجنوبية لليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف منسق مجلس الامن القومي  للشرق الأوسط وشمال افريقيا  بريت ما كغورك  عن قيام بلاده حاليا  بالعمل على بناء بنية تحتية “متكاملة” للدفاع الجوي والبحري في الشرق الأوسط،  مشيرا خلال كلمته في  مؤتمر “حوار المنامة”  بان بلاده تركز على ردع ما وصفها بالتهديدات الوشيكة  في المنطقة الاستراتيجية الغنية بالموارد.

و اشار ماكغورك الذي التقى في وقت سابق برئيس أركان قوات معين ، صغير بن عزيز،  وناقش معه ادارة خفر السواحل،  في مداخلاته إلى  بحر العرب وخليج عدن ومضيق باب المندب وصولا إلى البحر الأحمر الذي يشكل اهم خطوط الملاحة البحرية   حول  العالم.

كما أشار إلى الترتيبات التي تجريها بلاده لنشر 100 طائرة مسيرة في المنطقة البحرية سالفة الذكر لتعزيز قبضتها هناك.

والترتيبات الامريكية التي تحدث عنها المسؤول الأمريكي لم تكن لحماية  دول الخليج كما يزعم بل ضمن إعادة التموضع التي بدأته الولايات المتحدة الامريكية مع سحب قواتها من أفغانستان وإعادة توزيعها على قواعد في مناطق جنوب وشرق اليمن.

ويركز مؤتمر المنامة الذي اطلق في الثامن عشر من الشهر الجاري على المناطق الاستراتيجية لليمن وقد استدعي مسؤولين من حكومة معين لاول مرة وتم اشراكهم بحوار مع الجانب الاسرائيلي الذي ينافس لقيادة العمليات في المنطقة الاستراتيجية التي تطل اليمن عليها.

 

 

أحدث العناوين

فضائح المنح: لغة عربية في الهند

ما تزال فضائح المنح الدراسية التي استأثر بها ابناء المسؤولين في الحكومة الموالية للتحالف تتوالى، ومنها ما يثير السخرية. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة