التحالف يبدأ ربط نفط مأرب بشبوة

اخترنا لك

وجه التحالف، الاثنين، ضربة قاصمة لحزب الإصلاح سلطة الأمر الواقع في مأرب، مع قراره ربط حقول نفط مأرب  بميناء التصدير في شبوة  عبر انبوب خاص بدلا عن عملية النقل البري التي كان الحزب وقياداته يتحصل على امتيازاتها مقابل ملايين الدولارات شهريا.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل اعلام الانتقالي  ببدء ترتيبات لمد أنبوب لنقل النفط بطول 82 كلومتر يمتد من حقول النفط في مأرب وشبوة وصولا إلى ميناء النشيمة الرئيسي لتصدير النفط على بحر العرب، مشيرة إلى أن الانبوب قد ينقل قرابة 54 الف  برميل من نفط مارب يوميا.

وأشارت المصادر إلى أن  بدء الترتيبات التي  تقوم بها حكومة معين عبر شركة انتراكس الشرق الأوسط  اثارت حفيظة من وصفتهم بـ”الاخوان”  ممن يحاولون تعطيل المشروع  بعد أن كانوا اكثر المتحمسين خلال سلطتهم على شبوة.

وخط الانبوب الجديد قد ينهي امتيازات كان يستحوذ عليها علي محسن واخرين  لنقل النفط من حقول الإنتاج في مأرب برا إلى خزانات القطاع اس 4 في شبوة حيث يتم تصديره عبر أنبوب روسي قديم يمتد إلى ميناء التصدير في النشيمة.

وقرار نقل النفط عبر الانابيب، وفق المصادر ، قد ينهي عملية النهب التي كانت تطال  النفط وتهريبه ..

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة