للمرة الثالثة.. قوات صنعاء تحظر على التحالف محاولات نهب النفط اليمني

اخترنا لك

أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، الإثنين، إجبار سفينة نفطية، حاولت الاقتراب من ميناء الضبة النفطي جنوبي البلاد بغرض “نهب النفط اليمني، على المغادرة.

ويعتبر هذا الهجوم التحذيري الثالث من نوعه، حيث سبق وأن نفذت قوات صنعاء هجومين منفصلين الأول استهدف سفينة حاولت الاقتراب من ميناء الضبة في حضرموت، والثاني ميناء قنا في شبوة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح العميد سريع، أنهم نفذوا عملية هجومية جديدة على ميناء الضبة في محافظة حضرموت، نجحت من خلاله قواتهم على إجبار السفينة التي كانت في مهمة نهب كميات كبيرة من النفط ورفضت الاستجابة للتحذيرات السابقة.

وقال متحدث قوات صنعاء، إن التحالف حاول التحايل واتخاذ اجراءات، لم يسمها، مؤكدا أن قواتهم تمكنت من رصدها والتعامل معها بالشكل المناسب.

وجدد العميد يحيى سريع، التأكيد على استمرارهم “في حماية الثروة الوطنية السيادية حتى تصبح عائداتها في خدمة اليمنيين ولتغطية مرتبات كافة الموظفين في كل المناطق اليمنية”.

ويعتبر هذا الهجوم التحذيري الثالث من نوعه الذي تنفذه قوات صنعاء، باتجاه الموانئ النفطية اليمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف التي يهرب منها الأخير النفط الخام، فيما تؤكد صنعاء بشكل مستمر خاصة بعد انتهاء تمديد الهدنة الأخير، أنها لن تتراجع عن قرار منع نهب النفط إلا إذا خصصت عائداته لمصحلة صرف المرتبات لجميع موظفي الدولة.

أحدث العناوين

قيادي في أنصار الله يكشف ترتيبات من قبل التحالف للتصعيد

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم إن تحركات وتصريحات المبعوث الأمريكي وسفير أمريكا وبريطانيا والسعودية المضلله...

مقالات ذات صلة