طوارئ في صفوف القوات الأمريكية تحسبا لهجمات مسيرة

اخترنا لك

كشف مسؤول أمريكي رفيع، الثلاثاء، تصاعد مخاوف بلاده من هجمات محتملة بالطائرات المسيرة في الخليج وتحديدا السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وقال  قائد المنطقة المركزية للجيش الأمريكي، مايكل كوريلا، في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط ” السعودية بأن قوات بلاده تعمل حاليا مع من وصفهم شركاء في المنطقة على تجريب مبادرات مبتكرة  لمكافحة الطائرات المسيرة، معترفا في الوقت ذاته بصعوبة التعامل مع ما وصفها بالأساليب المبتكرة وتكنولوجيا الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.

وأكد  كوريلا تطور القدرات الجوية بما فيها  الطائرات المسيرة بشكل متزايد في المنطقة في إشارة إلى قدرات صنعاء، موضحا بأن قواته أوفدت في السادس عشر من الشهر الجاري لجنة التخطيط العسكري إلى السعودية حيث عقدت لقاء برئاسة الأركان السعودية ضمن جهود تعزيز الأمن ومواجهة التهديدات.

وتأتي التصريحات الأمريكية عشية تحذير السفير الأمريكي في اليمن ستيفن فاجن من تصعيد جديد في اليمن مع تهديده بتشديد الحصار ومنع سفن الوقود وهو ما يشير إلى مخاوف أمريكية من قرار صنعاء التي كثفت طلعاتها الجوية في السواحل الشرقية لليمن حيث تتمركز القوات الأمريكية  بمهاجمة تلك الأساطيل.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة