استعراض عسكري أمريكي في اليمن

اخترنا لك

واصلت القوات الأمريكية، الأربعاء، استعراضها العسكري في الخليج في محاولة لتفجير حرب جديدة باتت مؤشراتها تتصاعد قبالة اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد متحدث الأسطول الخامس الأمريكي الذي يتمركز في البحرين  وتنتشر قواته في المنطقة الممتدة من المحيط الهندي وبحر العرب شرقي اليمن وحتى البحر الأحمر غرب البلاد  في مقابلة مع “قناة الحدث السعودية” إن بلاده تستعد لنشر طائرات وسفن مسيرة في المنطقة، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية ستمكن قوات بلاده وحلفائها من التدخل السريع لإنهاء أي تهديد في الممرات الملاحية.

والتصريحات الامريكية الجديدة لا تخرج عن سياق الحملة التي تنفذها  الولايات المتحدة منذ أيام في سياق مساعيها السيطرة على المنطقة الاستراتيجية والثرية بموارد الطاقة قبالة السواحل اليمنية، وفق ما ذكره مسؤول الأمن القومي الأمريكي على هامش مؤتمر المنامة الذي كرس لمناقشة مزاعم التهديدات القادمة من اليمن.

وهي لا تخرج عن مسار التصريحات التي أدلى بها مسؤول امريكي اخر لصحيفة الشرق الأوسط السعودية هذا الأسبوع وكشف فيها عن بدء قوات بلاده والسعودية تجربة ابتكارات لمواجهة الطائرات المسيرة في إشارة إلى أن أطراف الحرب على اليمن الإقليمية والدولية ترتب لمرحلة تصعيد جديدة باتت وشيكة وقد تكون هذه المرة للسيطرة على الممرات البحرية ومناطق الثروة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة