احصائية مروعة حديثة تكشف انتهاكات فصائل التحالف بحق اليمنيات

اخترنا لك

كشفت منظمة حقوقية معنية بالمرأة والطفل، الأحد، احصائية جديدة لضحايا حرب التحالف السعودي الإماراتي على النساء في اليمن، خلال السنوات الثمان الماضية، تتضمن انتهاكات الفصائل الموالية بحق المرأة اليمنية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت منظمة “انتصاف لحقوق المرأة والطفل”، في بيان جاء بالتزامن مع “اليوم الدولي لمناهظة العنف ضد المرأة”، أن “خمسة آلاف و297 امرأة سقطن بين قتيلة وجريحة، خلال سنوات حرب التحالف على اليمن، مبينة أن عدد القتلى من النساء بلغ ألفين و 435 قتيلة، والجرحى ألفين و862 جريحة.

وحول انتهاكات فصائل التحالف بحق النساء في الساحل الغربي لليمن، قالت المنظمت إنها بلغت “695 جريمة، منها 132 جريمة اغتصاب و 56 جريمة اختطاف، فيما بلغت الانتهاكات في المحافظات الجنوبية، وعدن خاصة 443 جريمة اغتصاب بحسب البلاغات التي وصلت للمنظمة.

وأشارت المنظمة، في بيانها إلى أن أكثر من 1.5 مليون امرأة من الحوامل والمرضعات يعانين من سوء التغذية منهن 650 ألفاً و495 امرأة مصابات بسوء التغذية المتوسط، مؤكدة أن وفاة إمرأة وستة مواليد، كل ساعتين بسبب المضاعفات أثناء فترة الحمل أو أثناء الولادة، ويقدر عدد النساء اللاتي يمكن أن يفقدن حياتهن أثناء الحمل أو الولادة بـ 17 ألف امرأة تقريباً.

وتسببت الحرب على اليمن، في حرمان المرأة من حقها في الحصول على الخدمات الصحية، باستهداف المستشفيات والمراكز ونشر الأمراض والأوبئة وارتفاع معدلات سوء التغذية خاصة بين الحوامل والمرضعات، بالإضافة إلى زيادة نسبة الإجهاض وتشوه الأجنة نتيجة استخدام الأسلحة المحرمة دولياً، فق البيان.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة