السعودي قد يتخطى حاجز الـ400 ريال في هذا التوقيت

اخترنا لك

كشف  صيارفة في عدن، الثلاثاء،  انهيار مرتقب وغير مسبوق  يتربص بالعملة المحلية ، متوقعين تجاوز الريال السعودي حاجز الـ400 ريال في غضون أسبوعين.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد صيارفة بأن الانهيار المرتقب سيكون بعد الـ15 من الشهر المقبل، مشيرين إلى أن المعطيات تؤكد بان وضع العملة المحلية خلال الفترة المقبلة صعب جدا في ظل انعدام الاحتياطي النقدي من العملات الاجنبية.

وكان الريال عاود تهاويه امام العملات الأجنبية في مناطق سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن في تعاملات الساعات الماضية.

ووصل سعر الدولار في عدن إلى نحو 1180 ريال بعد أن انخفض إلى تحت الـ1090 ريال قبل ايام  في حين تجاوز الريال السعودي حاجز الـ300 بعد ان كان هوى إلى مادون الـ240 ريال،..

وإرسئ البنك المركزي في عدن مزاده لهذا الأسبوع  والذي يبيعه للبنوك والمصارف على  الـ1150 ريال للدولار في حين يتجاوز سعره في السوق المحلية اكبر من ذلك بفعل انتشار المضاربة بالعملة..

وكان محافظ البنك المركزي كشف في تصريح سابق عن نفاذ الاحتياطي الأجنبي في البنك مشددا على ضرورة أن تسد المبالغ المعلنة من قبل الامارات  المزادات الأسبوعية التي يتخذها بنكه كاستراتيجية لوقف انهيار العملة.

ومن اصل ال3 مليارات التي كانت تعول حكومة معين والمجلس الرئاسي  عليها لوقف انهيار العملة المحلية لم  يتم صرف سواء 300 مليون دولار من الاماراتي في حين قصرت السعودية دورها على تسهيل قرض من صندوق النقد العربي بقيمة مليار ريال ل3 سنوات قادمة وبمعدل 250 مليون سنويا فقط  شريطة تنفيذ إصلاحات ابرزها اخضاع السياسية المالية لحكومة معين للنقد العربي السعودية.

 

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة