اتحاد الأدباء العرب ينعي الأديب اليمني الراحل المقالح

اخترنا لك

نعى “اتحاد الكتاب العرب” في سوريا الشاعر والأديب اليمني الراحل الدكتور عبد العزيز المقالح، معتبرا رحيله خسارة الساحة الثقافية اليمنية والعربية والعالمية شخصية ثقافية متفردة.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال رئيس الاتحاد محمد الحوراني، إن المقالح “كان قامة فكرية فريدة على الصعيدين اليمني والعربي، استظل بظلها الوارف كثير من طلبة العلم والمعرفة والأدب، وكان يعد مدرسة حضارية نهلت من علومها أجيال متعاقبة من الشعراء والمبدعين والمثقفين العرب”، وفق تصريحه لوكالة “سانا” السورية.

وذكر أن الراحل المقالح: “أفنى جل حياته لإغناء المكتبة العربية بالعديد من المؤلفات الشعرية والنقدية التي شكلت إرثاً حضارياً متميزاً في خزانة الأدب”، فيما نعى العديد من الأدباء والشعراء والنقاد، من داخل اليمن وخارجه، الأديب الراحل، الذي يُعتبر واحداً من أبرز الشعراء العرب المعاصرين.

وتوفي الدكتور المقالح في العاصمة صنعاء، أمس الأول، عن عمر ناهز 85 عام، ويعتبر “أستاذا لأجيال من الأدباء والكتاب، وواحدا من كبار الشعراء الذين مثلوا إضافة للقصيدة العربية وبرز علما من أعلامها”.

أحدث العناوين

Only 50,000 Passengers Traveled through Sana’a Airport during the UN Truce: Sana’a Says

The Director of Sana'a International Airport, Khaled Al-Shayef, confirmed that the air traffic from Sana’a International Airport, since the...

مقالات ذات صلة