تسريب بيانات أكثر من 5 مليون مستخدم في تويتر

اخترنا لك

تسببت ثغرة أمنية في منصة تويتر بتسريب أكثر من 5.4 مليون سجل لمستخدمي “تويتر”، بما في ذلك أرقام الهواتف الشخصية وعناوين البريد الإلكتروني، مما يجعلها عرضة للاستيلاء عليها على شبكة الإنترنت المظلمة في ملف ضخم للبيانات.

متابعات- الخبر اليمني :

وأعلن لودر أن الهجوم أثر على المستخدمين في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأن البيانات التي تم الكشف عنها كافية لإطلاق هجمات التصيّد للحصول على بيانات اعتماد تسجيل الدخول.

وأدت إزالة تغريدات لودر وتعليقه إلى إثارة مخاوف من أن “تويتر” يحاول إخفاء المشكلة، حيث قال بعض مستخدمي “تويتر” إن ماسك “حظر لودر لفضحه مدى ضعف أمن تويتر”.

وتحذر مواقع أمن رقمي المستخدمين الآن من الشعور بالضجر من رسائل البريد الإلكتروني من “تويتر”، حيث من المحتمل أن تكون مزيفة ومصممة لسرقة بيانات اعتماد تسجيل الدخول.

ونبه المستخدم من أنه في حال تلقي بريداً إلكترونياً يدعي أنه تم تعليق حسابك، وهناك مشكلات في تسجيل الدخول، أو أنك على وشك أن تفقد حالة التحقق الخاصة بك، ويطالبك بتسجيل الدخول إلى مجال غير “تويتر”، تجاهل رسائل البريد الإلكتروني واحذفها كما من المحتمل أن تكون محاولات التصيد الاحتيالي.

أحدث العناوين

Only 50,000 Passengers Traveled through Sana’a Airport during the UN Truce: Sana’a Says

The Director of Sana'a International Airport, Khaled Al-Shayef, confirmed that the air traffic from Sana’a International Airport, since the...

مقالات ذات صلة