قريباً..زراعة شرائح المخ بأدمغة البشر

اخترنا لك

كشفت مواقع تقنية نية الملياردير الأميركي إيلون ماسك يداية صنع شرائح المخ بواسطة شركته “نيورالينك” المتخصصة في هذا المجال بعد وستكون العملية جاهزة في غضون 6 أشهر.

متابعات- الخبر اليمني :

تقوم الشركة بتطوير وصلات لاسلكية بين الدماغ والكومبيوتر تضم آلاف الأقطاب الكهربائية في أكثر عضو بشري تعقيداً، للمساعدة في علاج حالات عصبية، مثل مرض الخرف والزهايمر وإصابات الحبل الشوكي ومنح المرضى المصابين بإعاقات القدرة على الحركة والتواصل من جديد.

وأجرت “نيورالينك” تجاربها على الحيوانات في الأعوام القليلة الماضية وتسعى للحصول على موافقة الجهات التنظيمية الأميركية لبدء التجارب على البشر.

وستركز هذه التجارب على البشر باستخدام هذه الشريحة على استعادة البصر وإتاحة الحركة لعضلات الأشخاص العاجزين عن ذلك.
ونجحت الشركة قبل عام في تجربتها على قرد حيث نجح في لعب واحدة من ألعاب الكومبيوتر عبر التفكير بمفرده بفعل شريحة مخ.الحصول على الموافقة

الجدير بالذكر حصول ماسك على موافقة هيئة الغذاء والدواء للحصول على موافقات زرع “رقاقة لاسلكية” في دماغ الإنسان، مؤكداً أنه يجب الحذر للغاية والتأكد من أن الجهاز الجديد “سيعمل بشكل جيد قبل وضعه في الإنسان”.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة