احتجاز طائرة العليمي الرئاسية

اخترنا لك

أكدت حكومة معين، الأحد، احتجاز السعودية  الطائرة الرئاسية، الخاصة برئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، يأتي ذلك وسط جدل عقب وصوله على متن طائرة تتبع شركة نقل خاصة قادما من الإمارات.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر حكومية بأن السلطات السعودية  منعت العليمي من استخدام الطائرة الرئاسية في جولته الأخيرة والتي شملت الأردن والإمارات، موضحة بأن العليمي استعان بشركة طيران خاصة بنقل كبار الشخصيات لتأمين رحلاته بين الرياض وعمان وصولا إلى ابوظبي ومن ثم عدن.

وكانت صورة للعليمي لدى وصوله مطار عدن الدولي على متن طائرة نقل صغيرة تستخدم في رش المبيدات الحشرية أثارت جدلا واسع رغم محاولة وسائل اعلامه الرسمية التمويه على صورة الطائرة.

والطائرة مغايرة لتلك التي غادر العليمي على متنها قبل أسابيع.

وتؤكد الطائرة بأن العليمي الذي غادر مقر إقامته في الرياض غاضبا على رفض السعودية إعلان الوديعة المقدرة بـ3 مليارات دولار يحاول استغلال فجوة الخلافات بين الرياض وابوظبي للمناورة و تأمين عودته إلى عدن والتي استبقها بإجراء مصالحة برعاية إماراتية مع عيدروس الزبيدي.

أحدث العناوين

مداهمة عشرات المنازل في سقطرى واعتقال مواطنين

داهمت فصائل الإمارات في جزيرة سقطرى اليمنية، السبت، عشرات المنازل واعتقلت عدد من المواطنين منها. متابعات- الخبر اليمني: وأوضحت مصادر محلية...

مقالات ذات صلة