رسميا.. صنعاء تنفي سقوط ضحايا في انفجار الحديدة

اخترنا لك

نفى عضو فريق صنعاء في لجنة إعادة الانتشار اللواء محمد القادري، سقوط قتلى وجرحى في اللغم الذي انفجر أثناء مرور البعثة الأممية في الحديدة والفريق المرافق، بمعية مسؤول في حكومة صنعاء.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأوضح اللواء القادري أن الانفجار حدث في منطقة شرقي مدينو 7يوليو تسمي مدينة الضبياني، التي كانت كغيرها ملوثة بألغام التحالف، مشيرا إلى أن الفريق الأممي كان مع فريق من المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في مهمة لتفجير كمية كبيرة من مخلفات الحرب التي تم اكتشافها وجمعها في أوقات سابقة.

وأكد عضو فريق صنعاء في لجنة إعادة الانتشار، أنه لم يصب أحد في الانفجار وأن الجهود ستتواصل لنزع الألغام وتطهير الحديدة، متهما الأمم المتحدة بالتخاذل في إدخال المعدات الخاصة بكشف الألغام ونزعها، وفق المصدر.

ويعلن المركز بشكل شبه يومي عن سقوط ضحايا مدنيين إثر انفجار مخلفات حرب التحالف في مختلف المحافظات، فيما يستمر التحالف في رفض دخول مواد تساعد في نزع هذه المخلفات، ما يضاعف من أعداد الضحايا.

أحدث العناوين

Yemen: Towards comprehensive liberation and the restoration of wealth and full sovereignty

Ali Dhafer |Recent developments in Sana'a and the governorates under the administration of the Supreme Political Council suggest a...

مقالات ذات صلة