“قائد أنصار الله” يكشف الأسباب الحقيقية وراء الحرب على اليمن

اخترنا لك

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، إن التحالف السعودي الإماراتي، يشن حربه على اليمن على خلفية سببين رئيسيين، مؤكدا موقفهم في استمرار المواجهة حتى تحقيق كل “المطالب المشروعة” التي منها رحيل التحالف من اليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وأوضح الحوثي خلال كلمة بمناسبة “الذكرى السنوية للشهيد”، أن التحالف يشن حربه على اليمن بسبب “التوجه التحرري للشعب اليمني” بالإضافة إلى أنهم يريدون “منا أن نطبع مع إسرائيل وأن نعادي الشعب الفلسطيني وأحرار أمتنا والجمهورية الإسلامية في إيران دون أي سبب”.

وأضاف: “إيران لم تحاربنا ولم تعتدِ علينا بل أعلنت موقفا متميزا عن كل الدول في التضامن مع شعبنا”، و”يريدون منا أن نعادي حزب الله الذي وقف أشرف موقف معنا، ويريدون أن نعادي أحرار العراق دون أن يفعلوا أي شيء ضدنا”.

وأكد قائد أنصار الله على خيارهم في “التحرر والاستقلال”، لافتا إلى أنهم لن يعادوا “أي بلد إسلامي من أجل أمريكا وإسرائيل مهما فعل وقال عملاؤهم”.

وتابع: “لسنا كالسعودي والإماراتي وآل خليفة في البحرين، فلسنا نتلقى التوجيهات من أمريكا”، مشيرا إلى أن “النظام السعودي والإماراتي وآل خليفة في البحرين صنفوا حركات الجهاد في فلسطين بالإرهاب وهي فقط تتصدى للمحتل الإسرائيلي”.

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة