رسميا.. صنعاء تعلّق على توقيع الداعري اتفاقية عسكرية مع الإمارات

اخترنا لك

اعتبرت صنعاء الاتفاق الذي جرى توقيعه بين الإمارات ووزير الدفاع في حكومة معين الموالية للتحالف، محسن الداعري، تطاول إماراتي وعمل غير قانوني يهدف لإطالة تواجد أبو ظبي في اليمن، وخدمة “إسرائيل”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي، “مزعوم الاتفاق بين الإمارات والمدعو الداعري عمل غير قانوني وتطاول إماراتي سخيف هدفه النيل من إرادة شعبنا ومصالح بلادنا”، مشيرا إلى أن أبو ظبي تحاول “باتفاقها استعمال المرتزقة كغطاء بائس لإطالة تواجدها غير المشروع في أراضينا”.

وحذر العزي، الإمارات، من “أي خدمة رخيصة للعدو الإسرائيلي ضد بلادنا لأن ذلك سيعطي شعبنا كامل الحق في استهدافها”، في إشارة إلى أن ذلك الاتفاق يمنح “إسرائيل” خدمات عسكرية، وملوحا في ذات الوقت باستهداف العمق الإماراتي ردا على ذلك.

وجدد نائب وزير خارجية صنعاء، التأكيد على أن لا شرعية للفصائل الموالية للتحالف، مذكرا المجتمع الدولي أن “حكومة العليمي غير معترف بها لدى شعبنا ولا تمثل مصالحه”، داعيا الإمارات إلى تعديل سلوكها.

ووقّعت حكومة معين عبدالملك مع الإمارات على اتفاقية تعاون عسكري وأمني تمنح من خلاله الإمارات التي ترتبط مع كيان العدو الإسرائيلي سلطة لإنشاء قواعد عسكرية في البلاد، والمضي في إنشاء قاعدة عسكرية ومنظومة اتصالات ومنظومة دفاعية في جزيرة سقطرى.

وأعلنت وكالة سبأ التابعة لحكومة معين عبدالملك أن وزير الدفاع محسن الداعري وقع مع الإمارات اتفاقية في المجال الدفاعي ومكافحة الإرهاب.

هذه الخطوة سبقها نشاط إماراتي إسرائيلي مشترك في جزيرتي سقطرى وميون تمثل بإنشاء قواعد عسكرية ومنظومات اتصالات متقدمة، بتأكيد تقارير إسرائيلية، وأخرى أمريكية.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة