مواجهات بمدينة مأرب عقب استهداف تجمعات عسكرية عند أطرافها

اخترنا لك

شهدت مدينة مأرب، الأحد، مواجهات وصفت بالأعنف، عقب تنفيذ حملة مداهمة شملت منازل وفنادق في المدينة، ردا على تفجيرات استهدفت تجمعات عسكرية عند اطراف المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بأن عددا من القتلى والجرحى سقطوا خلال المواجهات التي دارت في محيط فندق بمحطة بن معيلي اثر محاولة قوة أمنية تابعة للإصلاح اقتحام فندق ينزل فيه مسلح قبلي محسوب على  صغير بن عزيز ويدعى سعيد الوايلي.

واندلعت المواجهات بمختلف أنواع الأسلحة قبل أن تتمكن القوة من اقتحام الفندق واعدام الوايلي وعددا من مرافقيه، كما قتل في العملية بائع قات وأصيب عددا من نزلاء الفندق.

وعملية الفندق، وفق المصادر، ضمن حملة للإصلاح شملت مداهمة منازل بمحيط مدينة مأرب شابها مواجهات وسقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم.

ولم يتضح بعد دوافع الحملات الجديدة في المدينة التي تشهد صراعات بين الإصلاح وجناح صالح في المؤتمر مع محاولة الأخير تعزيز نفوذه في المدينة عبر إرسال المزيد من المقاتلين إلى المدينة، لكن تزامنها مع تقارير عن انفجارات هزت تجمعات لفصائل الإصلاح في الفلج  يشير إلى أنها على خلفية تلك التفجيرات التي خلفت قتلى وجرحى وتمت خلال اجتماع لقادة مجاميع الإصلاح القبلية المنتشرة  في البلق القبلي والدشوش والجرادة والفلج بهدف الضغط على بن عزيز الذي يستحوذ على مخصصات الجبهات.

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة