صنعاء: الأمم المتحدة تقلّص أعداد ضحايا التحالف لمساعدته في الهروب من المحاسبة

اخترنا لك

قال المتحدث باسم “المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية” في حكومة صنعاء، طلعت الشرجبي، إن أكثر من 120 ألف قتيل وجريح يمني، سقطوا ضحايا حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، مؤكدا أن الأمم المتحدة تحاول تضليل الرأي العام بتقليص هذا العدد.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح الشرجبي، أن ” اليونيسف تحدثت عن 11 ألف قتيل وجريح من الأطفال ثلثهم فقط بسبب الغارات، بينما إحصائياتنا تؤكد وقوع 9000 شهيد وجريح من الأطفال بسبب الغارات المباشرة لطائرات التحالف”.

وأشار إلى أن  “المنظمات الأممية دائما تتهرب ولا تتحدث عن السبب المباشر لوقوع هذه الكارثة الإنسانية في اليمن ولا تحمل دول العدوان مسؤولية الأمر”، فيما الأمم المتحدة تتحدث عن الضحايا وسوء التغذية دون أن تقدم على أي خطوة لإيقاف الكارثة الإنسانية.

وذكّر المتحدث باسم “المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية” بما أقدمت عليه الأمم المتحدة بإلغاء السعودية من قائمة العار ثلاث مرات وأظهرت تعاوناً كبيراً معها للهروب من المحاسبة وعززت لها قناعة الإفلات من العقاب، وفق تصريحاته الصحفية.

اقرأ أيضا:

أطفال اليمن: الاتفاقيات والمعاهدات الدولية لا تخدم سوى مجرمي الحرب

أحدث العناوين

البريطانيون يواصلون الخروج دعماً لغزّة وتنديداً بالجرائم الإسرائيلية

تظاهر آلاف البريطانيين أمام مقر البرلمان البريطاني مطالبين حكومتهم بوقف تسليح "إسرائيل" واتخاذ مزيد من الإجراءات للضغط على كيان...

مقالات ذات صلة