حضرموت تتأهب لقطع آخر شرايين الانتقالي

اخترنا لك

بدأ خصوم الانتقالي في حضرموت، الاحد، تحشيدات واسعة للرد على استعراضه الأخير في الهضبة النفطية في خطوة من شأنها قطع آخر شرايين المجلس المنادي بانفصال جنوب اليمن والرافض  لاستقلال المحافظة النفطية.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر قبلية عن تكثيف قوى حزبية وأخرى حضرمية التحشيد لفعالية العشرين من ديسمبر والتي تصادف ذكرى  الهبة الحضرمية الأولى  والتي قتل فيها عم عمرو بن حبريش المحسوب على الإصلاح والسعودية.

والفعالية المرتقبة بمدينة سيئون يرتب القائمون عليها  لإعلانها يوم وطني لحضرموت ورفع علم الحضارم.

وكان الانتقالي استبق الفعالية التي يشارك في الحشد  لها الإصلاح إلى جانب قوى حضرمية أبرزها  مرجعية حلف القبائل ومؤتمر حضرموت الجامع اللاتي يتراسهما بن حبريش، باستعراض في منطقة الردود خارج مدينة سيئون  للمطالبة بخروج المنطقة العسكرية الأولى.

وفي حال نجح خصوم الانتقالي بالحشد الكبير لفعالية العشرين من ديسمبر سيكون ذلك بمثابة استفتاء على بقاء العسكرية الأولى وإنهاء مطالب الانتقالي بخروجها من الهضبة النفطية، كما ستمثل نهاية لطموح الانتقالي بضم هذه المحافظة إلى معقله بعدن وإنهاء لمشاريعه  هناك إن لم تدفع نحو تفجير صراع عسكري في ضوء التهديدات التي أطلقها قادة الانتقالي في فعالية الردود مؤخرا.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة