صنعاء| شركة النفط: الأمم المتحدة توفر الغطاء لقرصنة التحالف على سفن الوقود

اخترنا لك

قالت شركة النفط اليمنية في صنعاء، الأحد، إن التحالف السعودي الإماراتي مستمر في “قرصنة السفن النفطية بالبحر الأحمر”، مشيرة إلى أن ذلك يؤدي إلى غرامات على السفن المحتجزة وهذا ينعكس على المواطنين.

صنعاء- الخبر اليمني:

واتهم متحدث شركة النفط عصام المتوكل، “الأمم المتحدة بتوفير الغطاء للقرصنة البحرية على سفن الوقود”، لافتا إلى أن “القرصنة البحرية” لم تتوقف حتى في ظل الهدنة.

وأشار إلى أن الوضع التمويني يتأثر مع احتجاز سفن المشتقات النفطية، بسبب أن “البنية التحتية لليمن لا تكفي لتخزين كميات كافية من الوقود، محملا التحالف والأمم المتحدة “مسؤولية استمرار القرصنة وتداعياتها”.

وصل عدد سفن المشتقات النفطية المحتجزة من قبل التحالف إلى خمس سفن، في ظل وصول مفاوضات تجديد الهدنة إلى طريق مسدود، ويُعد ذلك تصعيدا اقتصاديا جديدا بنظر صنعاء، وهو ما قد يدفع نحو الرد، حيث أكد قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي في خطاب له منذ أيام أن أي تصعيد اقتصادي أو عسكري سيتم الرد عليه بما هو أكبر من المراحل الماضية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

  تحديث..أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي أن الرحلات الجوية المغادرة من عدة مطارات إيرانية ألغيت أفادت قناة برس تي في الإيرانية الرسمية،...

مقالات ذات صلة