صنعاء تعلن صرف نصف راتب لجميع موظفي الدولة

اخترنا لك

أعلنت وزارة المالية التابعة لصنعاء، الإثنين، بدء اجراءات صرف نصف راتب لكافة موظفي الدولة، موضحة أن عملية الصرف جاءت بتوجيه من “رئيس المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقالت الوزارة إنه سيتم صرف النصف الأول من مرتب يوليو 2018م لجميع وحدات الخدمة العامة التي لم يسبق لها الصرف، مشيرة إلى أن عملية الصرف ستتم خلال الأيام القادمة، وفق “وكالة سبأ”.

يذكر أن صنعاء ظلت “تصرف مرتبات موظفي الدولة في كافة محافظات الجمهورية بما في ذلك المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف منذ بداية الحرب وحتى شهر سبتمبر 2016، حيث توقفت الرواتب بعد قيام حكومة هادي بناءً على توجيهات أمريكية مباشرة بنقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن ووقف إيرادات الدولة من المحافظات الخارجة عن سيطرة حكومة صنعاء إلى مركزي صنعاء، وحينها تعهدت حكومة هادي بأنها ستستمر بصرف رواتب موظفي الدولة بالكامل إلا أنها تخلفت عن وعودها منذ الشهر الأول، الأمر الذي تسبب بانقطاع مرتبات قرابة المليوني مواطن مقيدين بكشوفات الراتب في الخدمة المدنية”.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة