“العصبة” تقتحم المكلا

اخترنا لك

اقتحمت قوى ما تعرف بـ ” العصبة الحضرمية”، الثلاثاء،  مدينة المكلا، المركز الإداري لساحل حضرموت، في محاولة لفرض انفصال الإقليم النفطي.

خاص – الخبر اليمني:

ونظمت قيادات هذه القوى المنادية باستقلال الحضارم فعالية فنية وخطابية بإحدى القاعات وبمشاركة العشرات من أبناء حضرموت ونخبها السياسية والاجتماعي.

وإقامة الفعالية في المكلا جاء في أعقاب إفشال المجلس الانتقالي محاولات للاحتفال بيوم الاستقلال في المدينة.

ونفذت فصائل الانتقالي في لواء بارشيد انتشار غير مسبوق في شوارع المكلا مانعين حملة لرفع إعلام حضرموت، كما طاردوا ناشطين حضارم حاولوا اطلاق الألعاب النارية مساء الاثنين إيذانا بتدشين عهد جديد للمحافظة.

وكانت مدن الوادي والصحراء، الخاضعة لتحالف قوى حضرمية وأحزاب يمنية أخرى أبرزها الإصلاح، شهدت احتفالات غير مسبوقة بإعلان يوم حضرموت الوطني.

وزينت شوارع مدينة سيئون، المركز الإداري لمدن وادي وصحراء حضرموت، بإعلام حضرموت في حين جاب مسيرات على دراجات نارية شوارع المدن الرئيسية في الهضبة النفطية.

والانقسام الحاصل داخل الصف الحضرمي انعكاس طبيعي لحالة الصراع على وضع المحافظة الأهم اقتصاديا واستراتيجيا على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، لكن الأخطر فيه المؤشرات حول توجه لتقسيم حضرموت وبما يخدم مشاريع ضم هضبتها النفطية إلى سلطة الإصلاح بمأرب ويبقي المكلا تحت وصاية عدن.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة