الخارجية الإيرانية: إيران مستعدة لاكمال محادثات فيينا على أساس مسودة الاتفاق الأخيرة

اخترنا لك

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبداللهيان استعداد بلاده لاختتام مفاوضات فيينا على أساس مسودة حزمة التفاوض الأخيرة التي جاءت نتيجة شهور من المفاوضات الجادة والمكثفة.

متابعات-الخبر اليمني:

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقدته الخارجية الإيرانية عقب لقاء جمع عبداللهيان مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الثلاثاء، ناقشا خلاله تطورات الملف النووي وأعمال الشغب الأخيرة في إيران.

وقال بوريل عبر حسابه في “تويتر” إنّه عقد اجتماعاً مع أمير عبد اللهيان في الأردن على هامش القمة المنعقدة بشأن العراق، وقال إنّهما اتفقا على “ضرورة استمرار التواصل وإعادة العمل بالاتفاق النووي على أساس مفاوضات فيينا”.

وأوضح بوريل أنّ الجانبين اتفقا على “إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة وإعادة احياء الاتفاق النووي” على أساس محادثات فيينا.

وأصدرت الخارجية الإيرانية بياناً قالت فيه إنّ أمير عبد اللهيان أكّد لبوريل “استعداد إيران لاختتام مفاوضات فيينا على أساس مسودة حزمة التفاوض التي جاءت نتيجة شهور من المفاوضات الجادة والمكثفة”.

ودان وزير الخارجية خلال الاجتماع “نهج الدول الغربية في دعم مثيري الشغب وفرض عقوبات غير قانونية على الجمهورية الإسلامية الإيرانية بذرائع واهية لحماية حقوق الإنسان”.

أحدث العناوين

The Zionist commits six massacres in Gaza

The Palestinian Ministry of Health in Gaza announced in its daily report on Wednesday that the number of Palestinians...

مقالات ذات صلة