خطير للغاية..ماسك يكشف حسابات بأسماء يمنية وعربية يديرها البنتاغون تستهدف اليمن

اخترنا لك

كشفت ملفات تويتر التي بدأ تسريبها منذ انتقال ملكية المنصة العالمية إلى إيلون ماسك عن تعاون الإدارة السابقة للمنصة مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) للترويج للدعاية الأمريكية في اليمن والمنطقة، من خلال حسابات مخصصة تم إدارجها في ما يعرف بالقائمة البيضاء، وهو تقنية تعطي الحساب علامة زرقاء غير مرئية وتمنح تغريداته أولوية في المنصة.

ترجمة وتحرير الخبر اليمني

وبين الجزء الثامن من الملفات التي تنشر على مجلة ذا انترسبت من خلال الصحفي المقرب من ماسك ، لي فانغ، عن رسالة من القيادة المركزية الأمريكية إلى إدارة تويتر تطلب وضع 52 حساب في القائمة البيضاء، من بينها حساب الحدث اليمني الذي طلبت الرسالة جعله في الأولوية، إلى جانب 5 حسابات أخرى، استخدمت في الترويج لغارات التحالف السعودي والضربات الأمريكية بدون طيار في اليمن.

بحسب الملفات المسربة، في نفس اليوم الذي أرسلت فيه القيادة المركزية الأمريكية القائمة ، استخدم مسؤولو تويتر أداة لمنح علامة “قائمة بيضاء” خاصة توفر بشكل أساسي حالة التحقق للحسابات التي لم يتم التحقق منها باللون الأزرق ، مما يعني أنها مستثناة من إشارات البريد العشوائي / إساءة الاستخدام ، وهي أكثر وضوحًا / من المحتمل أن تتجه إلى الهاشتاج.

أحد الحسابات التي طلبت القيادة المركزية  إدراجها في القائمة البيضاء حساب باسم مكتشف ، حدده الباحثون على أنه يبدو أنه يستخدم صورة مزيفة لإخفاء هويته الحقيقية. في البداية ، وفقًا لـ Wayback Machine ، كشفmktashif أنه كان حسابًا حكوميًا أمريكيًا تابعًا للقيادة المركزية الأمريكية ، ولكن في مرحلة ما ، تم حذف هذا الكشف وتم تغيير صورة الحساب إلى الصورة التي تم تحديدها على أنها مزيفة تمامًا.

زعمت السيرة الذاتية الجديدة على Twitter أن الحساب كان مصدرًا غير متحيز للرأي والمعلومات ، ومترجمًا تقريبًا من العربية ، “مخصص لخدمة العراقيين والعرب”. الحساب ، قبل تعليقه في وقت سابق من هذا العام ، قام بشكل روتيني بتغريد رسائل تدين إيران وخصوم الولايات المتحدة الآخرين ، بما في ذلك  الحوثيين في اليمن.

 

 

 

 

 

وتشير الملفات إلى أن بعض الحسابات أغلقت لكن بعض الحسابات التي وردت في القائمة أغلقت مؤخرا خشية من الإفصاح عن ارتباطها بالبنتاغون لكن بعض الحسابات  لا تزال تعمل حتى الآن من بينها حساب باسم قوات سوريا من الجبهة  وحساب يستهدف الكويت باسم ثقافه قانونيه

 

قال أحد المهندسين ، الذي طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مصرح له بالتحدث إلى وسائل الإعلام ، إنه لم ير هذا النوع من العلامات من قبل ، ولكن عند الفحص الدقيق ، قال إن تأثير علامة “القائمة البيضاء” يعطي أساسًا علامة حسابات امتيازات التحقق من Twitter بدون علامة زرقاء مرئية. كان من الممكن أن يمنح التحقق من Twitter عددًا من المزايا ، مثل عدم التعرض للضرر من الروبوتات الخوارزمية التي تحدد الحسابات بسبب البريد العشوائي أو إساءة الاستخدام ، بالإضافة إلى الإنذارات الأخرى التي تؤدي إلى انخفاض الرؤية أو التعليق.

بحسب انترسبت: لطالما اتبع الجيش الأمريكي والمخابرات استراتيجية لشخصيات وهمية على الإنترنت وأطراف ثالثة لتضخيم روايات معينة في البلدان الأجنبية ، والفكرة هي أن بوابة إخبارية باللغة الفارسية ذات مظهر أصيل أو امرأة أفغانية محلية سيكون لها تأثير عضوي أكبر من بيان صحفي رسمي للبنتاغون.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة